Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    الجريدة العربية
    • الرئيسية
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    الجريدة العربية
    الرئيسية»اقتصاد»الصحة” و”إثراء” يعززان الشراكة المجتمعية لرفع الوعي الرقمي عبر “عش بصحة
    اقتصاد

    الصحة” و”إثراء” يعززان الشراكة المجتمعية لرفع الوعي الرقمي عبر “عش بصحة

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير13 مايو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    “الصحة” و”إثراء” يعززان الشراكة المجتمعية لرفع الوعي الرقمي عبر “عش بصحة”

    وقّعت وزارة الصحة اتفاقية تعاون في المدينة الرقمية بالرياض، مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) – مبادرة أرامكو السعودية – ممثلًا ببرنامج الاتزان الرقمي (سينك)، بهدف دعم مفاهيم الاتزان الرقمي وتعزيز الصحة النفسية والسلوكية باستخدام التقنية، وذلك ضمن إطار مبادرة “عش بصحة”، وبما يتواءم مع مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي المنبثق من رؤية السعودية 2030.

    ومثّل وزارة الصحة المدير التنفيذي لـ “عش بصحة” الدكتور أحمد العمار، فيما مثّل مركز “إثراء” في توقيع الاتفاقية رئيس برنامج الاتزان الرقمي (سينك) الدكتور فهد البياهي في إثراء، بهدف تطوير ونشر محتوى توعوي رقمي مشترك يعكس الرسائل الصحية المعتمدة، عبر إنتاج مواد متنوعة تشمل المقاطع المرئية والبودكاست والمنشورات التثقيفية، إلى جانب توسيع نطاق نشر المحتوى عبر المنصات الرقمية للطرفين، والمشاركة في الحملات الوطنية والفعاليات التوعوية، بما يعزز الوصول ويرفع مستوى التأثير المجتمعي في مفاهيم الاتزان الرقمي.

    كما تشمل اتفاقية التعاون تبادل الخبرات والدعم الاستشاري في تطوير المحتوى التوعوي، وتفعيل مشاركة المتحدثين المختصين في البرامج والجلسات التثقيفية، إضافة إلى دراسة ومشاركة التقارير والمؤشرات المتعلقة بقياس التفاعل والوصول والأثر الإعلامي.

    وتبرز “عش بصحة” المنصة التوعوية الرئيسية لوزارة الصحة، كمرجع وطني موثوق في نشر المحتوى الصحي التوعوي، إذ تسعى عبر مبادراتها إلى تعزيز السلوكيات الصحية اليومية، وتمكين المجتمع من تبنّي أنماط حياة صحية متوازنة، من خلال تقديم محتوى علمي مبسّط يغطي مجالات الصحة العامة والتغذية والنشاط البدني وصحة النوم والصحة النفسية.

    من جانبه، أكد رئيس برنامج الاتزان الرقمي (سينك) الدكتور فهد البياهي في إثراء: أن هذه الشراكة، تُسهم في ترسيخ مفهوم الاتزان الرقمي وتأثيره المباشر على جودة الحياة والصحة النفسية، عبر رفع مستوى وعي الأفراد وتمكينهم من استخدام الأجهزة الرقمية بطريقة صحية ومتوازنة تعظّم الفائدة وتحد من المخاطر، مشيرًا إلى أهمية الوعي المجتمعي بالاستخدام الأمثل للتقنية، نظرًا لسهولة الوصول إليها من مختلف الفئات العمرية، مستشهدًا بتقرير “جيل ألفا.. حقيقة الحياة العائلية في عصر رقمي” الصادر عام 2025، والذي أظهر أن 91% من الأطفال يصلون إلى الأجهزة في سن مبكرة، مما ينعكس بتأثيرات بدنية ونفسية ومجتمعية، والذي شارك في إعداده 7560 مشاركًا من 42 دولة، من بينهم 755 من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

    يُذكر أن برنامج “سينك” يُعد إحدى مبادرات مركز “إثراء” الهادفة إلى تعزيز الاتزان الرقمي، عبر تحويل المعرفة البحثية إلى مبادرات توعوية وتجارب تعليمية تسهم في تمكين الأفراد والمجتمعات من الاستخدام الآمن والمتوازن للتقنية.

    المصدر – جريدة الرياض

    المقالات ذات الصلة

    اقتصاد

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    تثبيت سعر الفائدة على القروض الأولية في الصين

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    ترامب: لا رسوم على هرمز بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    ارتفاع إصابات إيبولا في الكونغو الديمقراطية إلى 956 حالة و247 وفاة

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    أوكرانيا تستهدف مصفاة نفط روسية في منطقة الأورال

    21 يونيو، 2026
    اقتصاد

    بن سلمة: رؤية المملكة 2030 وضعت في صميم مستهدفاتها بناء اقتصاد صناعي تنافسي مرن

    21 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    22 يونيو، 2026

    تثبيت سعر الفائدة على القروض الأولية في الصين

    22 يونيو، 2026

    بين مارادونا وميسي… الدهاء عبقرية

    22 يونيو، 2026

    ترامب: لا رسوم على هرمز بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا

    22 يونيو، 2026
    أختيار المحرر

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    22 يونيو، 2026

    تثبيت سعر الفائدة على القروض الأولية في الصين

    22 يونيو، 2026

    ترامب: لا رسوم على هرمز بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا

    22 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter