Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    الجريدة العربية
    • الرئيسية
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    الجريدة العربية
    الرئيسية»اقتصاد»وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري
    اقتصاد

    وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري

    اختتم معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان مشاركته في منتدى صندوق “أوبك” للتنمية، والاجتماع السابع والأربعين للمجلس الوزاري للصندوق، المنعقدين خلال الفترة 8-9 محرم 1448هـ الموافق 23-24 يونيو 2026م في العاصمة النمساوية فيينا، تحت شعار “تحول يمكّن الغد”، والذي يهدف لمناقشة سبل تعزيز الاستجابة للتحديات العالمية بحضور ومشاركة القادة والوزراء ورؤساء مؤسسات التمويل الإنمائي متعددة الأطراف.

    وفي كلمته الافتتاحية أكد معالي الجدعان أن التحدي التنموي اليوم لم يعد يقتصر على تعزيز النمو الاقتصادي فحسب، بل أصبح يتمثل في بناء اقتصادات أكثر قدرة على الصمود أمام الصدمات العالمية، وتعزيز مرونة سلاسل الإمداد، وتحسين جاهزية الدول للتعامل مع المخاطر المتزايدة.

    وأضاف أنهُ لا يمكن لأي دولة مواجهة التحديات العالمية بمفردها، موضحًا أن مؤسسات تمويل التنمية بما في ذلك صندوق أوبك للتنمية، تلعب دوراً حيوياً في تعبئة الموارد، وتبادل المعرفة، ودعم الابتكار لمساعدتها على مواجهة تلك التحديات.

    وأوضح أن التنمية المستدامة تتحقق عندما تنطلق الحلول من أولويات الدول نفسها، ولذلك ينبغي أن ترتكز إستراتيجيات التمويل التنموي على شراكات عميقة مع الدول المستفيدة، بما يضمن توافق الاستثمارات مع خططها الوطنية وأهدافها طويلة المدى. مضيفًا أنه من المهم لمؤسسات تمويل التنمية توسيع نطاق المشاركة الفعالة مع الدول الشريكة لضمان توافق إستراتيجيات تمويلها بالكامل مع الأولويات الوطنية للدول المستفيدة.

    كما شارك معالي الوزير في الاجتماع السابع والأربعين لمجلس وزراء صندوق “أوبك” للتنمية الدولية، الذي يجتمع بصفته الجهاز الأعلى لصندوق “أوبك” سنوياً للموافقة على البيانات المالية المدققة للصندوق والتقارير السنوية عن أنشطة الصندوق وأي بند آخر تقدمه الإدارة، وتعقد الدورات السنوية للمجلس في مقر الصندوق أو في أي مكان آخر يقرره المجلس.

    المصدر – جريدة الرياض

    المقالات ذات الصلة

    اقتصاد

    الذهب عند أدنى مستوى له في 7 أشهر

    24 يونيو، 2026
    اقتصاد

    “إكبا” يحتفي بتخريج 21 قيادية ضمن الدفعة الرابعة من برنامج “أولى” للزراعة المستدامة

    24 يونيو، 2026
    اقتصاد

    “الإمارات للشحن الجوي” توسع عملياتها في شرق وجنوب شرق آسيا

    24 يونيو، 2026
    اقتصاد

    مجموعة stc تحصد جائزة التميز 2026 عن فئة “الأثر الإقليمي” بالشراكة مع IBM خلال مؤتمر TM Forum في كوبنهاجن

    24 يونيو، 2026
    اقتصاد

    “وزير الاقتصاد” يؤكد استمرار الإمارات في دعم بيئة أعمال تنافسية ودور القطاع الخاص بالنمو المستدام

    24 يونيو، 2026
    اقتصاد

    المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية بـ20 مليون درهم على فرع بنك أجنبي

    24 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    23 يوليو انطلاق النسخة الدولية 72 من “محاربي الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    “ضوء ثقافة.. صوت معرفة” إصدار يوثق مشروع ولي العهد الثقافي في الفجيرة خلال عقدين

    24 يونيو، 2026

    الذهب عند أدنى مستوى له في 7 أشهر

    24 يونيو، 2026

    الفرصة الأخيرة لقطر أمام البوسنة والهرسك

    24 يونيو، 2026
    أختيار المحرر

    الذهب عند أدنى مستوى له في 7 أشهر

    24 يونيو، 2026

    “إكبا” يحتفي بتخريج 21 قيادية ضمن الدفعة الرابعة من برنامج “أولى” للزراعة المستدامة

    24 يونيو، 2026

    “الإمارات للشحن الجوي” توسع عملياتها في شرق وجنوب شرق آسيا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter