Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    الجريدة العربية
    • الرئيسية
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    الجريدة العربية
    الرئيسية»اقتصاد»وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية يشارك في الاجتماع الثالث لوكلاء وزراء المالية والبنوك المركزية لمجموعة العشرين
    اقتصاد

    وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية يشارك في الاجتماع الثالث لوكلاء وزراء المالية والبنوك المركزية لمجموعة العشرين

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير18 مايو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية يشارك في الاجتماع الثالث لوكلاء وزراء المالية والبنوك المركزية لمجموعة العشرين

    ترأس وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الأستاذ خالد باوزير، وفد المملكة المشارك في الاجتماع الثالث لوكلاء وزراء المالية والبنوك المركزية لمجموعة العشرين، والذي أقيم خلال الفترة من 27-28 ذو القعدة 1447هـ الموافق 14-15 مايو 2026م، بمدينة فورت لودرديل، فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وخلال مشاركته، أشاد باوزير بما تم إحرازه من تقدم خلال اجتماعات مجموعة العشرين في المسار المالي هذا العام، مؤكدًا أهمية مواصلة التركيز على المخرجات العملية والقابلة للتنفيذ، لا سيما فيما يتعلق بدعم النمو المستدام، وتعزيز التنسيق بين الدائنين في قضايا الديون السيادية، وتعزيز التعاون الاقتصادي الدولي في ظل التحديات العالمية المتغيرة.

    كما تضمن برنامج اجتماعات الوكلاء جلسة حوارية مقدمة من قبل شخصيات بارزة من القطاع الخاص الأمريكي بهدف بحث الحلول لتعزيز دور القطاع الخاص في تعزيز التنمية الاقتصادية، تجدر الإشارة إلى تأكيد المشاركين من القطاع الخاص على أن المملكة تعد أحد الأمثلة الناجحة من خلال وضع رؤية واضحة، التي بدورها تحفز القطاع الخاص على الاستثمار والعمل المشترك مع الدول.

    وشهدت الاجتماعات نقاشات موسعة حول التطورات الاقتصادية العالمية،والنمو المستدام، وتحديات الديون السيادية، والاختلالات العالمية، إلى جانب سبل التعامل مع المخاطر المرتبطة بهذه المواضيع من خلال تعزيز التعاون الدولي المشترك.

    يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تسلمت رئاسة مجموعة العشرين من جمهورية جنوب أفريقيا بداية من ديسمبر 2025م، وتركز رئاستها على ثلاثة محاور رئيسة تشمل: تعزيز الازدهار الاقتصادي عبر الحد من الأعباء التنظيمية، وتأمين سلاسل إمداد طاقة موثوقة وميسورة التكلفة، ودعم ريادة التقنيات والابتكارات الجديدة.

    المصدر – جريدة الرياض

    المقالات ذات الصلة

    اقتصاد

    ترامب: لا رسوم على هرمز بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    ارتفاع إصابات إيبولا في الكونغو الديمقراطية إلى 956 حالة و247 وفاة

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    أوكرانيا تستهدف مصفاة نفط روسية في منطقة الأورال

    21 يونيو، 2026
    اقتصاد

    بن سلمة: رؤية المملكة 2030 وضعت في صميم مستهدفاتها بناء اقتصاد صناعي تنافسي مرن

    21 يونيو، 2026
    اقتصاد

    علامة أومودا جايكو تستعرض تقنية ركن السيارات الذكية SIVP المدعومة بالذكاء الاصطناعي في المملكة

    21 يونيو، 2026
    اقتصاد

    40 شركة سعودية تبحث فرصا استثمارية جديدة في فرنسا

    21 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    ترامب: لا رسوم على هرمز بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا

    22 يونيو، 2026

    الجولة الثانية.. فرصة أقوى للعرب

    22 يونيو، 2026

    ارتفاع إصابات إيبولا في الكونغو الديمقراطية إلى 956 حالة و247 وفاة

    22 يونيو، 2026

    مونديال الـ48 منتخبًا.. اقتصاد وفن ورسالة رياضية

    22 يونيو، 2026
    أختيار المحرر

    ترامب: لا رسوم على هرمز بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا

    22 يونيو، 2026

    ارتفاع إصابات إيبولا في الكونغو الديمقراطية إلى 956 حالة و247 وفاة

    22 يونيو، 2026

    أوكرانيا تستهدف مصفاة نفط روسية في منطقة الأورال

    21 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter