Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    الجريدة العربية
    • الرئيسية
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    الجريدة العربية
    الرئيسية»اقتصاد»الأحساء تستعرض تجربتها التنموية في المنتدى العالمي بباكو
    اقتصاد

    الأحساء تستعرض تجربتها التنموية في المنتدى العالمي بباكو

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير16 مايو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    الأحساء تستعرض تجربتها التنموية في المنتدى العالمي بباكو

    تشارك أمانة الأحساء ضمن وفد المملكة العربية السعودية المشارك في أعمال المنتدى الحضري العالمي الثالث عشر (WUF13)، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان، خلال الفترة من 17 إلى 22 مايو 2026م، تحت شعار: “الإسكان العالمي: مدن ومجتمعات آمنة ومرنة”، وذلك بوفد رسمي يترأسه معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

    وتأتي مشاركة أمانة الأحساء في إطار الحضور السعودي الفاعل لتعزيز مفاهيم التنمية الحضرية المستدامة، وإبراز ما حققته مدن المملكة من تحولات نوعية في مجالات الإسكان والتخطيط الحضري والبنية التحتية والاستدامة، انسجامًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي أسهمت في الارتقاء بجودة الحياة وتطوير المشهد الحضري في مختلف مناطق المملكة.

    وستستعرض أمانة الأحساء خلال مشاركتها تجربتها في التنمية الحضرية ومشروعات الإسكان، إلى جانب إبراز الهوية العمرانية السعودية بوصفها نموذجًا تنمويًا متوازنًا يجمع بين الأصالة والتخطيط الحضري الحديث، إضافة إلى تسليط الضوء على دور القطاع الخاص كشريك رئيس في تنمية المدن والضواحي ودعم الاستدامة الحضرية.

    وأكد أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا أن مشاركة الأمانة في المنتدى تمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب مع المدن والجهات الدولية المشاركة، واستعراض ما تشهده الأحساء من تطور حضري وتنموي متسارع في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة – أيدها الله –.

    وأضاف المهندس الملا: “تأتي مشاركتنا في المنتدى الحضري العالمي الثالث عشر امتدادًا لجهود المملكة في دعم التنمية الحضرية المستدامة وتعزيز جودة الحياة، حيث تحرص أمانة الأحساء على إبراز تجربتها في تطوير المشهد الحضري والارتقاء بالخدمات البلدية ومشروعات الإسكان والأنسنة، بما يعكس حجم التحولات التنموية التي تشهدها مدن المملكة وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ويؤكد مكانة المملكة كنموذج عالمي متقدم في تطوير المدن المستدامة، مبينا أن المنتدى يمثل منصة دولية مهمة لتعزيز الشراكات وتبادل أفضل الممارسات في مجالات التخطيط الحضري والاستدامة، بما يسهم في تطوير المدن ورفع كفاءتها وتحقيق بيئات حضرية أكثر مرونة واستدامة للأجيال القادمة.

    المصدر – جريدة الرياض

    المقالات ذات الصلة

    اقتصاد

    اتحاد المستشفيات الألمانية يحذر من إفلاس نصف المستشفيات

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    تثبيت سعر الفائدة على القروض الأولية في الصين

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    ترامب: لا رسوم على هرمز بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    ارتفاع إصابات إيبولا في الكونغو الديمقراطية إلى 956 حالة و247 وفاة

    22 يونيو، 2026
    اقتصاد

    أوكرانيا تستهدف مصفاة نفط روسية في منطقة الأورال

    21 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    فريق ليوا يشارك في رالي إيطاليا الصحراوي ضمن الجولة الرابعة من كأس العالم

    22 يونيو، 2026

    وهبي و«أسود الأطلس» للسير على خطى 2022

    22 يونيو، 2026

    اتحاد المستشفيات الألمانية يحذر من إفلاس نصف المستشفيات

    22 يونيو، 2026

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    22 يونيو، 2026
    أختيار المحرر

    اتحاد المستشفيات الألمانية يحذر من إفلاس نصف المستشفيات

    22 يونيو، 2026

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    22 يونيو، 2026

    تثبيت سعر الفائدة على القروض الأولية في الصين

    22 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter